2011/10/24

في المكتبة

دخل الاطفال الى مكتبة الروضة

والتزموا بتعليمات المكتبة وهي (الهدوء - النظام)

تقسم الاطفال على شكل مجموعات



وتعرفوا على مكان توجدهم

وتمت مناقشتهم بفائدة المكتبة وما تحتوي من قصص وكتب ومجلات

بعدها توجهت كل مجموعة لاختيار قصة لكل طفل

وكل طفل قام باختيار القصة بنفسه














ورجع كل طفل الى مكانه لقراءه القصة بهدوء

وبعد الانتهاء من القراءة قاموا بتبادل القصص

(نقصد بالقراءه اي قراءة الصور وليس قراءة الكلمات فطفل الروضة غير قادر على القراءة ولكن يستمتع بمشاهدة الصور وتكوين قصة من مخيلته)







































وبعد الانتهاء من قراءة القصص

حان وقت الاستماع لقصة المعلمة .. وهي بعنوان "جاء اخي"

نبهت المعلمة الاطفال بضرورة الانتباه لتفاصيل القصة

لانهم سيقومون بسرد القصة بعد المعلمة

وجلس الاطفال بانتباه وتشوق لمعرفة تفاصيل القصة






وحين انتهت المعلمة من سرد القصة والمناقشة بتفاصيلها

قام بعض الاطفال بسرد القصة مرة اخرى على باقي الاطفال

منهم الشاطرة جنى


والبطل جاسم
وعبدالوهاب الشاطر
وقامت سلمى بسرد قصة اخرى على الاطفال
وكذلك عمر قام بسرد قصة اخرى على الاطفال ودنا نسمع قصص من جميع الاطفال ولكن لضيق الوقت ما قدرنا

وقبل الخروج من المكتبة استعار بعض الاطفال القصص لقراءتها في المنزل واعادتها مرة اخرى الى المكتبة


0 التعليقات: